6482369890095973
recent
احدث الاضافات

حتى الآن موقفه من مسلمي الإيغور.. الصين تدعو مسعود أوزيل لزيارتها

الخط

بكين، الصين (CNN)-- دعت الصين لاعب أرسنال البريطاني مسعود أوزيل إلى زيارة إقليم شينجيانغ "للتمييز بين الصواب والخطأ"، وهذا على مرجعية اراء ناقدة اللاعب الألماني للحكومة الصينية على أساس تقارير عن انتهاكات في حق مسلمي الإيغور في الإقليم.

واعتبر المتحدث بالنيابة عن الخارجية الصينية  قنغ شوانغ، الاثنين، أن أوزيل "أُعمي عن الحقيقة نتيجة لـ المستجدات المزيفة وتأثر ببعض المفردات الخاطئة"، حيث انتقد إدارة الدولة الصينية  جراء معاملتها للأقلية العنصرية المسلمة على وسائط السوشيال ميديا.

وأزاد المتحدث بالنيابة عن وزارة الخارجية الصينية، طوال الإيجاز الصحفي اليومي، الاثنين، أن أوزيل "لا يدري أن إدارة الدولة الصينية تحمي المدنيين الصينيين، بما في ذاك حرية المعتقد الديني لشعب الإيغور، بحسبًا للقانون"، على حاجز نعت وصور المتحدث.


وتابع المتحدث "يمكنني أن أعلمه أن شينجيانغ الصينية تتلذذ جاريًا بالاستقرار السياسي، والإنماء الاستثمارية، والوحدة الوطنية، والوئام الاجتماعي، وأن الناس يعيشون ويعملون بسلام" ، مشيرًا حتّى "ممارسات حماية وحفظ الثبات في البلاد حظيت بمؤازرة من الشعب من متنوع المجموعات العنصرية".

وقد كان مسعود أوزيل، وهو مسلم ألماني من مصادر تركية، نعت وتصوير مسلمي الإيغور في الصين بأنهم "محاربون يقاومون الاضطهاد"، موجهًا اراء ناقدة للحكومة الصينية جراء ما يتعرضون له.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة