6482369890095973
recent
احدث الاضافات

الكلاسيكو إنجاز تاريخي يترقب برشلونة وزيدان وفالفيردي يستهدف تخطى جوارديولا

الخط


من الممكن يكون المناحرة في مقدمة بطولة منافسات الدوري الإسباني أكثر شراسة السيزون الجاري من أي وقت خرج من، وقد تكون ماتش الكلاسيكو بين الغريمين برشلونة وريال مدريد بملعب "كامب نو" موطن البارسا غدًا يوم الاربعاء حاسمة في ذاك الوجهة، باللقاء المؤخر منذ الفترة العاشرة للبطولة.

ومع إنقضاء الجولة الـ17 من الليجا، يحتل برشلونة الأسبقية مع فارق المقاصد لاغير في مواجهة نادي فريق ريال مدريد، ذو المقر الـ2، وفي جعبتهما 35 نقطة لجميع منهما، وربما تلعب ماتش الغد، وهي الكلاسيكو الأكبر في إسبانيا السيزون الحاضر، دورا كبيرا في رسم سمات المسابقة على اللقب.

وفي السطور التالية أهم الأرقام بين الغريمين قبل الحرب المنتظرة:
- يعادل برشلونة منافسه نادي فريق ريال مدريد في عدد مرات النجاح بكلاسيكو الليجا بحصيلة 72 مكسبًا لجميع منهما، مع العلم أن البارسا أنجز 288 مقصدًا في بنظير 286 للروخي بلانكوس، في حين اختتمت 34 لقاء رياضي بالتعادل.

- مكسب برشلونة على العملة السعودية الريال سيمنح البارسا الفوز على قرينه الملكي بالمواجهات المباشرة للمرة الأولى في تاريخ مجابهات قتالية الفرقتين ببطولة الدوري الإسباني، إذ يتساوى الفرقتان بـ72 مكسبًا لجميع منهما بالبطولة المحلية.

- أحرز برشلونة مكسبه الـ96 في الكلاسيكو في مختلف المنافسات حتى الآن مكسبه على نادي فريق ريال مدريد في سانتياجو برنابيو (1-0) أثناء شهر آذار الفائت، في بنظير 95 للميرينجي، فيما حسم التعادل نتيجة 51 مؤتمر.

- يفصل برشلونة مقصد وحيد عن إلحاق مقصده الـ400 في تاريخ الكلاسيكو أثناء جميع البطولات، وأربعة غايات عن معادلة رقم نادي فريق ريال مدريد الذي لائحة 403 مقصدًا في شباك الفرقة الرياضية الكتالوني حتى حاليا.

- نادي فريق ريال مدريد لم يجدي في المكسب على برشلونة طوال أحدث ست مجابهات قتالية بالليجا (انهزم 4 وتعادل 2)، وهي ثاني أطول سلسلة لا انتصار للملكي بتاريخ الكلاسيكو (7 ماتشات اختتمت بديسمبر 2011).

- ليونيل ميسي نجم برشلونة أخفق في المشاركة بأي مقصد في أجدد ثلاث ماتشات مقابل نادي فريق ريال مدريد في مختلف المنافسات، الأرجنتيني لم يسبق له عدم إلحاق أو تصنيع أي مقصد في أربع ماتشات كلاسيكو متتالية.

سيرجيو راموس زعيم نادي فريق ريال مدريد سوف يكون أكثر لاعب إسهام في تاريخ الكلاسيكو (43 لقاء رياضي) حل مساهمته في الغد، متجاوزًا جميع من مانولو سانشيز، فرانشيسكو خينتو وتشافي هيرنانديز (42 ماتش لجميع من ضمنهم).

ماتشات الأمسالدوري الإسباني برشلونة-- 21:00 نادي فريق ريال مدريد
كأس العالم للأندية مونتيري-- 19:ثلاثين ليفربول
بطولة منافسات الدوري الإيطالي سامبدوريا-- 19:55 يوفنتوس
بطولة منافسات الدوري الألماني فرايبورج-- 21:ثلاثين بايرن ميونيخ
كأس كاراباو اوكسفورد-- 21:45 مانشستر سيتي
كأس كاراباو ايفرتون-- 21:45 ليستر سيتي
كأس كاراباو مانشستر يونايتد-- 22:00 كولشيستر يونايتد
ماتشات الغد
PrevNext
شاهد كل الماتشات
إشعار علني


بطولة منافسات الدوري الإسبانيالدوري الإسبانيالأخبارترتيب الفرقنتائج المبارياتمالتيميدياالكلاسيكو.. إنجاز تاريخي يترقب برشلونة وزيدان.. وفالفيردي يستهدف تعدى جوارديولا
الكلاسيكوالكلاسيكو
عمر قورةكتب: عمر قورةالثلاثاء 17 كانون الأول 201908:51 م
برشلونة  برشلونة--21:00 18/12/2019ريال مدريد ريال مدريدمواضيع ذات صلةصباحك أوروبي.. رؤيا بوجبا.. وريال مدريد وبرشلونة يُريدان لاعب أياكس
صباحك أوروبي.. منام بوجبا.. وريال مدريد وبرشلونة يُريدان لاعب أياكس

سنساعدهم بصور تكشف الحقيقة.. سوسيداد يعقب على اتهامات شوطة إجراء تأديبي بيكيه
سنساعدهم بصور تكشف الحقيقة.. سوسيداد يعقب على اتهامات رفسة عقوبة بيكيه

صباحك أوروبي.. فضيحة قبل الكلاسيكو.. انهدام تشيلسي.. وبطل الشتاء
صباحك أوروبي.. فضيحة قبل الكلاسيكو.. انهدام تشيلسي.. وبطل الشتاء

من الممكن يكون التشاحن في مقدمة بطولة منافسات الدوري الإسباني أكثر شراسة السيزون الجاري من أي وقت رحل عن، وقد تكون ماتش الكلاسيكو بين الغريمين برشلونة وريال مدريد على أرض ملعب "كامب نو" موطن البارسا غدًا يوم الاربعاء حاسمة في ذاك الوجهة، باللقاء المرجأ منذ الفترة العاشرة للبطولة.

ومع انصرام الجولة الـ17 من الليجا، يحتل برشلونة الأسبقية مع فارق الغايات لاغير في مواجهة نادي فريق ريال مدريد، ذو المقر الـ2، وفي جعبتهما 35 نقطة لجميع منهما، وربما تلعب لقاء رياضي الغد، وهي الكلاسيكو الأضخم في إسبانيا السيزون الحاضر، دورا كبيرا في رسم سمات المسابقة على اللقب.

وفي السطور التالية أهم الأرقام بين الغريمين قبل المعركة المنتظرة:
- يعادل برشلونة منافسه نادي فريق ريال مدريد في عدد مرات التفوق بكلاسيكو الليجا بمجموع 72 مكسبًا لجميع منهما، مع العلم أن البارسا أنجز 288 مقصدًا بدل 286 للروخي بلانكوس، بينما اختتمت 34 ماتش بالتعادل.

- فوز برشلونة على العملة السعودية الريال سيمنح البارسا النجاح على قرينه الملكي بالمواجهات المباشرة للمرة الأولى في تاريخ مجابهات قتالية الفرقتين بمنافسات الدوري الإسباني، إذ يتساوى الفرقتان بـ72 انتصارًا لجميع منهما بالبطولة المحلية.

- أنجز برشلونة مكسبه الـ96 في الكلاسيكو في مختلف المنافسات عقب مكسبه على نادي فريق ريال مدريد في سانتياجو برنابيو (1-0) أثناء شهر آذار الفائت، بدل 95 للميرينجي، في حين حسم التعادل نتيجة 51 مقابلة.

- يفصل برشلونة مقصد وحيد عن إلحاق مقصده الـ400 في تاريخ الكلاسيكو طوال جميع البطولات، وأربعة غايات عن معادلة رقم نادي فريق ريال مدريد الذي فهرس 403 مقصدًا في شباك الفرقة الرياضية الكتالوني حتى حالا.

- نادي فريق ريال مدريد لم يفلح في المكسب على برشلونة طوال أجدد ست مجابهات قتالية بالليجا (انهزم 4 وتعادل 2)، وهي ثاني أطول سلسلة لا انتصار للملكي بتاريخ الكلاسيكو (7 ماتشات اختتمت بديسمبر 2011).

- ليونيل ميسي نجم برشلونة أخفق في المشاركة بأي مقصد في أحدث ثلاث ماتشات مقابل نادي فريق ريال مدريد في كل البطولات، الأرجنتيني لم يسبق له عدم إلحاق أو تصنيع أي مقصد في أربع ماتشات كلاسيكو متتالية.

سيرجيو راموس زعيم نادي فريق ريال مدريد سوف يكون أكثر لاعب إسهام في تاريخ الكلاسيكو (43 ماتش) حل مساهمته يوم غد، متجاوزًا جميع من مانولو سانشيز، فرانشيسكو خينتو وتشافي هيرنانديز (42 ماتش لجميع من بينهم).



- حتى الآن مساهمته في 41 ماتش مقابل نادي فريق ريال مدريد، ليونيل ميسي زعيم برشلونة في مواجهته الإمكانية لمعادلة الإسباني تشافي هيرنانديز أسطورة الفرقة الرياضية الكتالوني، كأكثر لاعبي البارسا مشاركةً في الكلاسيكو عبر تاريخه (42 محفل).

- يتمنى الأوروجوياني لويس سواريز أن يكون ثالث لاعب من برشلونة يسجل عشرة غايات أو أكثر في مواجهة نادي فريق ريال مدريد في الليجا بعد أن زار شباك الفرقة الرياضية الملكي 9 مرات، حتى الآن ميسي (18) وسيزار رودريجيز (12).

- ماعدا ميسي (11) وسواريز (9)، يعتبر الفرنسي أنطوان جريزمان أكثر لاعبي الليجا تسجيلا للأهداف في مواجهة نادي فريق ريال مدريد منذ سيزون (2010-11)، إذ فهرس 7 غايات في 18 مسابقة مع سوسييداد وأتلتيكو.

- سيرجي روبيرتو، الظهير اليمين لبرشلونة، صنع ستة غايات في ثمانية ماتشات في مواجهة نادي فريق ريال مدريد بمنافسات الدوري الإسباني، خمسة من بينهم إلى زميله لويس سواريز، أكثر من  أي ثنائي أجدد في الكلاسيكو أثناء القرن الـ21.

- إرنستو فالفيردي الكابتن لبرشلونة يحاول لمعادلة أطول سلسلة لا هزيمة لمدرب البارسا في الكلاسيكو بكل المنافسات، التي قام بتحقيقها بيب جوارديولا بين إبريل 2011 إلى كانون الثاني 2012 (7 ماتشات من دون هزيمة).

- سيصبح فالفيردي حال انتصار برشلونة على نادي فريق ريال مدريد أكثر مدير رياضي نجح في التوفيق على الميرينجي أثناء القرن الـ21 بواقع عشرة مكاسب من مصدر 29 لقاء رياضي، متفوقًا على بيب جوارديولا (9 مكاسب من 17 لقاء رياضي).

- زيدان مدير رياضي نادي فريق ريال مدريد لم يتلق أي هزيمة في الأربع ماتشات التي خاضها في كامب نو بكل البطولات، وقد يصبح أول مدير رياضي في تاريخ العملة السعودية الريال يحمي ويحفظ سجله من دون هزائم في خمس مجابهات قتالية كلاسيكو خارج الديار.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة