6482369890095973
recent
احدث الاضافات

مسلسل سوق الدماء الحلقة 22 الثانية والعشرون - التفاصيل اون لاين

الخط

تدور فاعليات المسلسل بشأن أفراد فقدوا واحد من أبناؤهم فيضطرون للتنازل عن المطالبة بحقهم في مواجهة الكبس والابتزاز من قِبل لجنة تصليح ذات البين والمشايخ.

تسخير الجوانب البشرية والأخلاقية والتشريعية وتحويلها لخدمة اهتمامات أصحاب متاجر الصلح وازدياد نقودهم هو الذي تسلّط أعلاه الضوء الدراما الاجتماعية المملكة العربية المملكة السعودية "سوق الدماء" على MBC1. يتناول المسلسل تدخل عدد محدود من ممتهني تجارة الدم في القضايا الجنائية من أجل توقيع إتفاقيات تجارية بين عائلتَي الجاني والمجني فوقه، ليس حباً بفعل الخير بل طمعاً بالمال، ليكون المسألة بالتالي بحت إتفاقية تجارية يملأ بها هؤلاء جيوبهم ويُشبعون نهمهم مستغلين الناس بأبشع أسلوب وكيفية.

يذهب الكاتب علاء حمزة في التعريف عن عمله إلى أقصى من نص الديّة ليؤكد أن "المسلسل يتبع إلى دراما الشخصية، حيث يستند على تقديم شخصية مركزية، ونتحدث هنا عن سعدون الرجل الاستغلالي الذي لا يتردد في إجراء أي شيء بهدف الثروة، ويقوم بذاك الموضوع في محيط منظم، إذ شكل شركة لذا الغاية. مثلما يرصد الجهد قدوة من الناس الاستغلاليين، بلغوا إلى أبعد حواجز الانتهازية، ويتاجرون في جميع الأشياء حتى بالدماء، وقد كانت تلك النقطة الضرورية"، لافتاً على أن "الدية مباحة شرعاً، لكننا اخترعنا شخصية يصعب وجودها على أرض الواقع بذاك الكم من الشر المطلق والانتهازية اللامتناهية، ويتوغّل المجهود في نفس الإنسان ليبين ما بداخله من طمع وخبث".

اقرئي ايضاًًً : لأول مرة.. وائل كفوري يتقابل متابعيه في العاصمة السعودية الرياض عاصمة السعودية بمساهمة نانسي عجرم ووائل جسَّار

من جهته يوميء الممثل تركي اليوسف حتّى "شخصية سعدون تحطم كل المعايير في الاستغلالية، فهو محامٍ امتهن تجارة الدم وسمسرة أرواح الناس، وقرّر أن يكون وسيطاً بين أهل الذي قُتل وأسرة القاتل، لتتحول الدية بمعناها التشريعي الجميل التي تبدو فيه معاني التسامح، إلى متاجرة برقاب هؤلاء الناس". ويقول بأن "مثل هؤلاء أصحاب التجارة يستغلون الجهة النظيف في الناس وادعاء مساعدتهم بهدف تمرير صفقاتهم المشبوهة، ويستفيدون من الشدة الظاهرة عندهم لتحريك الغرائز في أنفس الناس، ويتحوّل المقصد السامي إلى مقصد تجاري محض قوامه الاحتيال على الدستور". ويثني اليوسف على مقال الكاتب علاء حمزة وعلى أفضلية التصرف مع المخرج الليث حجو.

توميء الفنانة إلهام علي إلى "أننا نتناول قضايا نراها بين المجتمع نغرد فيها خارج سرب حكايات الحب والغرام والانتقام والقصص المتعارف فوقها في الدراما الخليجية". وتعد أن "حكاية "سوق الدماء" تروي عن موضوع اجتماعية حاضرة في عدد محدود من المجتمعات العربية والخليجيّة، وهي في قصد الضرورة"، معربة عن سعادتها بجرأة الطرح، وإجادة وأصالة الشخصية التي تقوم بتقديمها، وهي امرأة تملك ابن عشريني حُكِمَ فوق منه بالإعدام، وكيف تجابه ذلك الموضوع مسعىً إنعاش رقبته من تأدية العقوبة". وتضيف أن "ذلك المجهود يصوّب على نحو خاص على من يملكون العرقية والتشدد القبلي".

المهم ذكره أن مسلسل "سوق الدماء" هو من منافسة تركي اليوسف، إلهام علي، محمد الحجي، شيماء الميزة، نرمين مجدد، العنود السامر، ماجد مغني، جبران الجبران، عيد سعد، إسراء عبدالعزيز، نجود وسواهم، وهو من تأليف علاء حمزة، ويحمل إبرام المخرج الليث حجو.

لمشاهدة الحلقة : اضغط هنا 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة